أنثوريوم

تم التحديث: 26 نوفمبر 2019


أنثوريوم أو زهرة الفلامنغو

الاسم العلمي : Anthurium scherzerianum

الأصل: كوستاريكا


تشتهر الأنثوريوم بزهرتها البيضاوية الحمراء ، حيث يحتوي كل منها على سنبلة برتقالية ملتوية مغطاة بكثافة بأزهارها الحقيقية الصغيرة. تستمر المسامير اللولبية لمدة تصل إلى 8 أسابيع.


نباتات المنزل الاستوائية : الأنثوريوم


تنمو الأوراق الكبيرة ذات اللون الأخضر الداكن حتى 7 بوصات (18 سم) وتحيط بسيقان الزهرة المستقيمة. أوراق أنثوريوم سامة. أنها تحتوي على بلورات أكسالات الكالسيوم التي يمكن أن تسبب احتراق شديد في الفم. حافظ على نبات فلامنغو الخاص بك بعيدًا عن الأطفال و الحيوانات الأليفة التي قد تلعب بأوراق الشجر أو تمضغها.


ستجد أنثوريوم ينمو في المناطق المدارية الدافئة . أصله من أمريكا الوسطى يفضل الضوء الساطع والتربة الرطبة والهواء الرطب. الأصناف الأحدث أقل تطلب فيما يتعلق بالرطوبة والعديد من الأنواع الهجينة أكثر خصوبة وصغر ، وسوف تزدهر على مدار السنة تقريبًا ، مع استراحة في فصل الشتاء.


غير القوار للنبات الصغير في فصل الربيع عندما تملأ جذوره الوعاء.ضع النبتة عاليا بحيث يجلس التاج فوق خط التربة . إذا ظهرت الجذور على السطح أثناء النقل ، فقم بتغطيتها بمزيج تربة البيتموس. انقل نبات أنثوريوم الخاص بك إلى قوار أكبر بحجم واحد فقط . تأكد من استخدام وعاء به فتحة صرف. الصرف الجيد ضروري لمنع تعفن الجذر.




المشاكل والحلول  


الحفاظ على الأوراق نظيفة. أوراق أنثوريوم لامعة بشكل طبيعي. امسحهم برفق بقطعة قماش مبللة ، أو قم برش رذاذ ماء بدرجة حرارة الغرفة ، لإبقائها خالية من الغبار. تجنب ترك قطرات الماء على الأوراق لأنها قد تسبب الفطريات التي تظهر كالبقع الجافة البنية التي تحتاج إلى معالجة بمبيدات الفطريات.




شيئ ما يتطفل على نبتتك؟ مزيج التربة الذي يكون رطباً في كثير من الأحيان يجذب برغش الفطر . يبدو مثل الذباب الأسود الصغير الذي يزحف على سطح وسط القوار. يمكنك منعهم عن طريق السماح للسطح العلوي من الوسط ​​أن يجف قبل الري مرة أخرى.


الأوراق الصفراء عادة ما تسببها الإفراط في الري. يمكن أن تشير أيضًا إلى أن النبات بارد جدًا ؛ تذكر ، أن هذا النبات الاستوائي يحب نفس درجات الحرارة الدافئة التي نحبها. الأوراق الصفراء مع قمم بنية قد تكون علامة على استعمال الكثير من الأسمدة. في حين ان قمم بنية لوحدها عادة ما يسببها الهواء الجاف. لذا يجب رفع الرطوبة حول النبات.

 

قليل من الازهار؟ كما قلنا من قبل فأن الأصناف الجدية تملك أزهار ملونة معظم أيام السنة. إذا لم تكن الأنثوريوم مزهرة ، فهي إما لا تحصل على ما يكفي من ضوء الشمس ، أو لا تحتوي على ما يكفي من الفوسفور. (انظر نصائح "الضوء" و "الأسمدة" أدناه.)


نصائح لشراء الأنثوريوم


يمكنك طلب هذه الزهور الاستوائية عبر الإنترنت من موقعنا ،هذا نبات جميل استوائي خصب حتى عندما لا يكون في حالة إزهار. امنح الأنثوريوم ظروفًا متنامية مثل موطنها الأصلي ، وستستمتع بها لعدة سنوات.



نصائح العناية بالأنثوريوم


اقصى ارتفاع:تصل لارتفاع متر واحد. سيقان زهرة قد تحتاج دعامة.


الضوء: الضوء الساطع ، ولكن لا أشعة الشمس المباشرة. النباتات التي لا تزهرإذا لم تحصل على ما يكفي من الضوء. انقل النبات بالقرب من نافذة حيث تحصل على ضوء ساطع ، بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.


الماء: حافظ على التربة رطبة بالتساوي في فصلي الربيع والصيف ، بينما ينمو النبات بنشاط. المياه في كثير من الأحيان أقل في الخريف والشتاء ، ولكن لا تسمح لوسط القوار أن يجف. الأوراق الصفراء قد تكون علامة على زيادة الماء.


الرطوبة: معتدلة إلى عالية. استخدم صينية الرطوبة أو الرش بالرذاذ أو مرطب الغرفة إذا انخفضت الرطوبة النسبية عن 50٪.


درجة الحرارة: متوسط ​​إلى دافئ 18-24 درجة مئوية. تنمو الأنثوريوم بشكل أفضل مع درجات الحرارة على مدار السنة. إن تعريضها لدرجات حرارة أقل من 10 درجة مئوية يمكن أن يتسبب في تحول أوراقها إلى اللون الأصفر. لا يحب التيارات الهوائية أيضًا ؛ إنها فكرة جيدة أن تبقي أنثوريوم بعيدًا عن فتحات التهوية.


التربة: بيتموس .


الأسمدة: قم بالتسميد كل أسبوعين في فصلي الربيع والصيف باستخدام سماد عالي الذوبان من الفوسفور ، مخفف بمقدار النصف.


التكثير : تقسيم كتل مزدحمة عند تغير القوار ،وتوضع بوعاء بشكل منفصل من الأواني الصغيرة. الربيع هو أفضل وقت للإكثار . الرطوبة العالية ستمنحهم بداية جيدة. يجب أن تبدأ النباتات الصغيرة في الازهار خلال عام تقريبًا.