تيلانسيا

تم التحديث: 13 ديسمبر 2019



الفريزيا أو نبتة الريشة

الاسم النباتي: Tillandsia cyanea

الأصل: الاكوادور


نبات الفريزيا هو عضو في عائلة البروميليات bromeliad من نباتات الهواء ، وحصلت على اسمها نبتة الريشة الزهرية (Pink Quill Plant ) من السنبلة الوردية الزاهية التي تستمر لعدة أشهر.


لها أوراق خضراء ضيقة متقوسة تنمو حول وردة قنابية (تشبه السنبلة) زهرية تظهر في الصيف. تتداخل بتلاتها الوردية بشكل كثيف ، مع ظهور أزهار حقيقية صغيرة تكون بنفسجية مزرقة لوقت قصير. إن وضع نباتك على منضدة مرتفعة أثناء ازهاره سيعطيها كل الاهتمام الذي تستحقه.



التوافق بين ظروف العناية بالبروميليات في منزلك وبين ظروفه في موطنه الأصلي حيث الغابات المطيرة سيبقيهما في صحة جيدة.


نبتة الريشة هي نباتات من الإكوادور ولها جذور صغيرة ، وتستخدم أساسا لترسيخ أنفسهم على الأشجار. ولأن الجذور لا تشرب الماء ، فإن هذه النباتات التي تسكن الأشجار تجمع الرطوبة والمواد المغذية من خلال أوراقها. سيمنح الماء نبتة الريشة مع الأسمدة الورقية ( أسمدة ترش على أوراق النبات ) شعورا بالراحة في المنزل.


نبتة الريشة هي البروميلية الوحيدة من جنس التلندسية Tillandsia الذي يمكن زراعته في وعاء. إنها تفضل تربة من مزيجًا فضفاض من لحاء الشجرالمجروش والبيتموس ، مثل تربة الأوركيدا أو تلك التربة المُصممة خصيصا للبروميليات.


سوف تزهر النباتات عندما تصل إلى مرحلة النضج ، عادة خلال 2-3 سنوات من عمر النبتة. مثل البروميليات الأخرى سوف تزدهر مرة واحدة ثم تنتج فسيلة. سيسمح لك تكاثر الفسائل بالاستمتاع بمجموعة جديدة لسنوات عديدة.




العناية بنبتة الريشه الوردية


اقصى ارتفاع: يعتمد على حسب صنفها لكن بالكاد يصل طول الأصناف المقزمة الجديدة إلى 25 سم .


الضوء: مشرق ، ضوء غير مباشر


الماء: رشها بالماء حتى تصبح الأوراق مبللة تمامًا ، 2-3 مرات في الأسبوع. يجب أن يكون الماء الذي ينزل كافياً لترطيب الجذور. لا تغرق قاعدة النبات بالماء. استخدام مياه الأمطار أو مياه الحنفية المفلترة لرش النبتة . يحتوي ماء الحنفية العسر على الكثير من الأملاح وقد يحتوي على الكلور والفلورايد الذي يمكن أن يترك بقع الماء على أوراق النبات.


الرطوبة: متوسطة إلى عالية الرطوبة. الأطراف البنية على الأوراق هي نتيجة للهواء الجاف.



درجة الحرارة: متوسط ​​درجات حرارة الغرفة 16-24 درجة مئوية


التربة: يمكن أستخدام مزيج التربة الخاص بالأوركيد أو لحاء الأشجار المجروش . و لا ترص تربتها حيث يجب الحفاظ على المزيج فضفاض للسماح للهواء بالدخول حول الجذور.


الأسمدة: قم بالتسميد مرة واحدة شهريا في فصلي الربيع والصيف من خلال رش الأسمدة الورقية المصنوعة خصيصًا لتيلاندياس.


التكثير : إزالة الفسيلة التي تنمو عند قاعدة النبات عندما يكون طولها 7 سم على الأقل بسكين حاد وضعها في وعاء مسطح في مزيج تربة جديدة خاصة بالقوار . سوف تستغرق حوالي 3-6 أشهر لنمو الجذر.

106 عرض0 تعليق