الكلانشو

تم التحديث: 13 ديسمبر 2019


الاسم العلمي:Kalanchoe blossfeldiana

الأصل: مدغشقر


الكلانشو هي واحدة من العصاريات القليلة التي تزرع فقط بسبب أزهارها. مجموعات مشرقة من الزهور الصغيرة الأحمر والبرتقالي والأصفر والأبيض والأرجواني أو الوردي تستمر عدة أسابيع. الزهور قد تكون مفردة أو مزدوجة.


امنح الكلانشو الكثير من أشعة الشمس لتجعلها تتفتح.

 

يحتوي نبات الكلانشو على أوراق خضراء لامعة ذات حواف صدفية يمكن أن تتحول إلى لون أحمر عند تعرضه لأشعة الشمس الكاملة. على الرغم من أن الأوراق السميكة تبدو قوية ، إلا أنها في الواقع هشة للغاية. تعامل مع الكلانشو بعناية لأن أطراف الأوراق تنفصل بسهولة.


عندما تقوم بشراء نبات الكلانشو ، اختر واحداً من الأوراق المشرقة ذات المظهر النضر والكثير من البراعم غير المفتوحة - علامات مؤكدة على صحة النبات.



رعاية الكلانشو سهلة - شريطة أن تتمكن من إعطائها الكثير من أشعة الشمس وكمية المياه المناسبة. مقاومة الكلانشو للسقي المفرط ضعيفة . مثل النباتات النضرة العصارية الأخرى ، فإنه يخزن الماء بأوراقه السميكة ، ويمكن أن يعاني من تعفن الجذور إذا كنت مفرط بسقي المياه.



رعاية نبات الكلانشو - المشاكل والحلول

الزهور الميتة تمنع الأزهار : ستحصل على أكبر عدد من الزهور من خلال أزالة الورود الميتة خلال موسم الإزهار لذا عليك قطع سيقان الزهور بعد أن تتلاشا الأزهار لتشجيع المزيد من الإزهار. قم بقصها في قاعدة النبتة للحفاظ على مظهرها الأفضل.


هل يجب تغير القوار ... أم لا؟ ليس من الضروري. لا تقم أبدًا بتغير قوار النبات أثناء إزهاره لأنه يضغط على النبات وقد يتسبب في تساقط أزهاره وبراعم الزهور. إذا كنت تريد تغطية القوار الزراعي ، ما عليك سوى إدخاله في قوار خزف - وعاء مزخرف بدون ثقوب تصريف - من الجيد وضع حجارة صغيرة كحجر السيل أو حجارة التوف في الجزء السفلي من قوار الخزف للحفاظ على الوعاء الداخلي فوق مياه الصرف.


 أوراق ذابلة؟ أنت أغرقتها في المياه. إذا كنت تسقي بانتظام وكانت الأوراق طرية ونازلة للأسفل ، فمن المحتمل أن يكون النبات يعاني من تعفن الجذر. اخرج النبات من الوعاء وخذ نظرة خاطفة على جذوره. هل هي لينة وطرية مثل الصلصة أو الطين ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك رمي النبتة حيث من المحتمل ألا يتعافى. إذا كان الكلانشو يذبل دون سبب واضح ، فقد يكون مصابًا ببق الدقيقي.


الأوراق الصفراء المتجعدة ناتجة عن التربة الجافة. قم بقطع أي أوراق مصابة. واسقي الماء بشكل جيد لضمان رطوبة جميع الجذور ، ثم أفرغ صينية التصريف .


شيء ما يتطفل على نباتك ؟ بعض الآفات تزعج الكلانشو. البق الدقيقي هم الغزاة الأكثر شيوعا. راقب بقعا غامضة بيضاء بالقرب من محاور الأوراق وتحت الأوراق. البق الدقيقي يمكن أن يكون سبب النبات الذابل. قم بإزالة النبات من قدره وتفقد نضارة الجذور لتأكيد هذه الآفات. عالج أي إصابة بمجرد رؤيتها لمنع الآفات من غزو النباتات الداخلية الأخرى. إذا كانت مصابة بشدة ، تخلص منها. من الأسهل استبدال نباتك.


زهرة الكلانشو،

تاثير الزهور! يمكن أن ينتج التهجين عدة مجموعات تصل إلى 50 زهرة صغيرة طويلة الأمد.

على الرغم من أن هذا النبات الصغير سهل النمو ، إلا أن إعادة الأزهار من جديد يمكن أن يمثل تحديًا.



كيفية الحصول على زهر نبات الكلانشو مرة أخرى

هناك حاجة إلى أيام مشمسة طويلة تليها ساعات أقصر من ضوء النهار لضبط براعم الزهور.

إذا قمت بنقل النبات إلى الخارج في فصل الصيف ، فاحفظه في الظل.لا بأس بشمس الصباح.

مع بداية شهر أكتوبر ، احتفظ بالنبتة في غرفة مظلمة لمدة 14 ساعة كل ليلة لمدة أسبوعين ، واعطيه ضوءًا معتدلًا خلال النهار.

قم بسقيها بأقل كمية ممكنة ولا تسمدها خلال هذا الوقت. الأوراق الصفراء المنقوشة هي علامة على أنها جافة جدًا.

سوف تظهر براعم الزهور في حوالي 6-8 أسابيع. ثم يمكنك استئناف مع الرعاية الطبيعية. قد يكون الإزهار غير منتظم ، ولكن أوراق الشجر ستظل جذابة.


نصائح العناية بالكلانشو


أقصى ارتفاع: 20-38 سم


الضوء: الضوء الساطع لأشعة الشمس الكاملة.


الماء: الحفاظ على مزيج التربة بالكاد رطبة . احرص على عدم الإفراط في سقي الكلانشو الذي سيؤدي إلى ذبول الأوراق وقد يؤدي إلى تعفن الجذر. استخدام وعاء مع فتحات التصريف. الماء جيدًا ، ثم اترك الجزء العلوي من التربة 2.5 سم لتجف قبل الري. لا تدع التربة تجف تمامًا. سوف تتسبب التربة الجافة في انكماش الأوراق وتحولها إلى اللون الأصفر. سقي الماء بشكل ضئيل بعد أن يتوقف عن الازهار.


الرطوبة: متوسط رطوبة ​​الغرفة (حوالي 40-50 ٪ الرطوبة النسبية).


درجة الحرارة: متوسط ​​درجات حرارة الغرفة 18-27 درجة مئوية


التربة: خليط من البيتموس متعدد الأستخدام وكمية مماثلة من الرمل أو البيرلايت لتحسين تصريف الماء .