الورد الجوري المقزم

تم التحديث: 26 ديسمبر 2019

الجوري المقزم

الاسم العلمي : Rosa chinensis hybrids

الأصل : الصين



إذا كنت تزرع هذه النباتات المقزمة ، فستحصل على النجاح في عناية هذا النبات من خلال هذه النصائح للعناية بالجوري المقزم .


على الرغم من أن هذه النباتات الجميلة صغيرة الحجم تعد هدايا شهيرة ، إلا أنها أفضل حالا كضيوف مؤقتين في المنزل. منزلهم الحقيقي هو في الهواء الطلق ، حيث سوف تزدهر تحت أشعة الشمس والهواء النقي.


تحتوي كل حديقة تقريبًا على مساحة لزراعة الجوري المصغر. ازرعها على جوانب الممرات في حديقتك ، أو أمام شجيرات الجوري الطويلة الخاصة بك. إذا لم يكن لديك مكان في حديقتك ، فيمكنك الحفاظ على نباتك في قواوير في الشرفة المشمسة أو الفناء.


تتوفر أزهارهم الصغيرة بحجم (2.5-5 سم) بمجموعة كبيرة من الألوان ، بما في ذلك الأحمر والوردي والخوخ والبرتقالي والأبيض والأصفر والعديد من المجموعات.


اسمح للشمس بالدخول . لن تتفتح هذه الورود الجميلة المصغرة إذا لم تحصل على ما يكفي من أشعة الشمس. عندما تنمو الورود المصغرة في الداخل ، قد يكون من الصعب العثور على بقعة حيث ستحصل على عدة ساعات من الشمس المباشرة كل يوم. إذا لم يكن لديك مساحة في نافذة مشمسة ، يمكنك نقل نبات للهواء الطلق ، طالما لا يوجد خطر من الصقيع.


الماء بانتظام . الجوري المزهر يعطش سريعا ، وبسرعة ما يجف داخل القوار ويموت . ضع اصبعك داخل التربة كل يومين للتأكد من عدم جفاف التربة خاصة إذا كانت مزروعة في الخارج.


قم بإزالة الزهور بمجرد أن تتلاشى لإبقاء النباتات في أفضل حالاتها وتشجيعها على الإزهار طويلًا. لا تزيل الزهور المتلاشية بيديك لأن التمزق يمكن أن يضر الساق. استخدم أدوات التشذيب الحادة لتجنب تمزيق السيقان. اقطع بزاوية 45 درجة.


تقليم الجوري المقزم. لن تحتاج النباتات الجديدة إلى تقليم. كلما تقدمت النباتات في السن ، سترغب في إزالة الفروع الميتة أو أي فروع متقاطعة تحتك ببعضها البعض. لا تخف من تقليمها بقوة في الخريف بعد الإزهار. التقليم السنوي سيعزز نموًا جديدًا قويًا بالإضافة إلى الصحة العامة للورد. كما أنه يعطيها شكل جذاب. استخدم مقصات التقليم النظيفة لقطع الساق بزاوية 45 درجة ، 0.5سم فوق العقدة .


تغيير قوار النبات إذا كان بعمر سنة. تحتوي النباتات المحفوظة بوعاء أو سلات الهدايا في بعض الأحيان على أكثر من نبتة لكل وعاء. هذا هو الوقت المناسب لتقسيمهم. قم بفرز الجذور بأصابعك ، مع إزالة أكبر قدر ممكن من التربة الأصلية وزرعها بشكل منفصل في أوعية صغيرة بها فتحات تصريف. تغيير القوار في الخريف ، بعد انتهاء موسم الإزهار .


نبات الجوري يذهب في فترة سبات في فصل الشتاء وستسقط أوراقها .إعطاء الجوري فترة راحة في فصل الشتاء سيطيل عمر وصحة النباتات. ابقها باردة خلال هذا الوقت. هي تتحمل البرودة الشديدة ، ولكن إذا كنت مزروعة في الهواء الطلق ، فاحمها من درجة حرارة التجمد بتغطيتها بطبقة من المهاد (المالش). قم بنقل الجوري المزروع في قوار إلى الطابق السفلي أو المرآب في فصل الشتاء حتى لا تتجمد الجذور.


الأوراق الصفراء التي تنزل يمكن أن تكون من أعراض بضعة أمور. إن قلة ضوء الشمس والتربة الجافة والهواء الجاف سيؤدي إلى إلقاء الجوري بأوراقها. إن استئناف العناية الجيدة بالنبات سيساعده على الشفاء.


نصائح العناية بالجوري المقزم


أقصى ارتفاع : تصل حتى 60سم


الضوء: ضوء ساطع ، مع أكبر قدر ممكن من أشعة الشمس المباشرة أثناء نمو النبات.


الماء: اسقها بشكل تام واترك أعلى (2.5 سم) حتى يجف بين السقي. الحفاظ على التربة رطبة بالكاد في فصل الشتاء. تجنب الحصول على الماء على الأوراق ، والتي يمكن أن تسبب البقع السوداء.


الرطوبة: الحفاظ على الرطوبة النسبية 40-50 ٪ على الأقل. استخدام الرذاذ أو مرطب الغرفة . براعم الورد التي تتلاشى قبل الافتتاح قد تعاني من الهواء الجاف في المنزل الحار. قص البراعم الذابلة وارفع الرطوبة حول النبات. قد يكون نقل النبات في الهواء الطلق هو العلاج ببساطة .


درجة الحرارة: متوسط ​​درجة حرارة الغرفة 18-24 درجة مئوية سوف تناسب الجوري المقزمة وسينمو جيدا. النباتات المنقولة للقوار قديمة والمتكيفة ستتحمل درجات الحرارة المتفاوتة. إذا قمت بنقل نبات الجوري الخاص بك في الهواء الطلق ، فلا تقلق - فسيتقبل تفاوت الحرارة والبرودة الشديدة. لكن النباتات بقوار تحتاج إلى حماية إضافية من الصقيع.


التربة: أي مزيج تربة جيد مع رقم هيدروجيني محايد (الرقم الهيدروجيني 7).


الأسمدة: تسمد كل أسبوعين في فصلي الربيع والصيف باستخدام سماد عالي الفسفور (مثل 6-12-6) مخفف بمقدار النصف من الكمية الموصى بها من الشركة المصنعة للسماد .


الإكثار: خذ قصاصات طرف الساق (10 سم) في أوائل الصيف.غطس نهاية القطع في مسحوق هرمون التجذير وازرعها في مزيج تربة رطبة. حافظ على الرطوبة العالية.