دراسينا مارغيناتا

دراسينا مارغيناتا أو شجرة التنين

الاسم العلمي : Dracaena marginata

الأصل : مدغشقر



شجرة تنين مدغشقر نبتة جريئة إذا كان لديك مساحة واسعة. شكلها العمودي الجريء يتخلل ديكور الغرفة كعلامة فارقة. بما يضيف الإثارة لأي غرفة.


تبدأ هذه الشجرة الجميلة على شكل خصلة سميكة من الأوراق الإبرية. وكلما نمت تتساقط الأوراق السفلية بشكل طبيعي تاركة مجموعة من الأوراق الدرامية على هيئة الرمح فوق ساق خشبية جرداء. أوراقها الرفيعة ذات الحواف الحمراء يمكن أن تنمو بين 30-40 سم.


نظفها. تلك الأوراق الطويلة المستقيمة تميل إلى أن تكون مجمعا للغبار. إن أمكن ، اصطحب النبات إلى الخارج عندما يسمح الطقس وقم برش الأوراق بلطف بالماء الفاتر. أو امسحها بقطعة قماش مبللة.


لإبقائها قصيرة. يصل ارتفاع هذا النبات المنزلي الاستثنائي حتى (1.8 متر) في الداخل. يمكنك التحكم في ارتفاعه ببساطة عن طريق تقليم الجزء العلوي باستمرار.


امنح نباتًا صغيرًا دفعة من خلال وضعه على حامل نبات منزلي. تبدو أوراق شجرة التنين الطويلة الشاهقة مذهلة بمفردها على حامل التمثال. أو ادمجها مع المزيد من النباتات الشجرية من أجل التباين.


نصيحة التقليم: تقليم مرة أخرى في الربيع أو أوائل الصيف للسيطرة على نموها. يمكنك قطع الجذع الخشبي على أي ارتفاع. في غضون أسابيع ، سوف تنبت مجموعة جديدة من الأوراق من حيث تم قطعها.


رعاية الدراسينا سهلة. تزدهر شجرة التنين في ظروف الغرفة المتوسطة ، وتتحمل الهواء الجاف ومستويات الإضاءة المنخفضة القاتلة لمعظم النباتات. هذا النبات المنزلي يتمتع بمستوى عال من الديناميكية إذ سيعالج تغير درجات الحرارة ومستويات الرطوبة. فقط لا تغمرها بالمياه. لن تتسامح مع التربة الموحلة مطلقا ، ويمكن أن تتسبب في تعفن الجذور.


يغير القوار في الربيع عندما تملأ الجذور القوار أو تنمو من فتحات التصريف. دائما استخدم مزيج بوتينغ عند تغيير قوار النبات. مع استخدام قوار بفتحات التصريف.


على الرغم من أنها تتجاهل الآفات ، إلا أن الهواء الجاف قد يجذب سوس العنكبوت إلى أوراقها. الأوراق الباهتة والصفراء ، وخيوط العنكبوت المنسوجة بين الأوراق تشير إلى الإصابة. الري المنتظم بالماء سيؤدي وظيفة مزدوجة ، وهي رفع الرطوبة وإبعاد تلك الآفات عن نباتك.


نصائح العناية بدراسينا مارغيناتا



الضوء: الضوء الساطع. تجنب أشعة الشمس المباشرة في الصيف ، والتي قد تسبب بقعًا جافة بنية على الأوراق. قم بتحريك شجرتك أمام النافذة ربع دورة كل أسبوع لجعل جميع الجوانب تتعرض للضوء.


الماء: حافظ على التربة رطبة بشكل طفيف خلال فصل الخريف ، وأكثر جفافًا قليلاً في فصل الشتاء. لا تدع التربة تغمرها المياه ، والتي يمكن أن تسبب تعفن الجذر. الأوراق الصفراء هي علامة على تعفن الجذر.


الرطوبة: متوسط ​​الغرفة (حوالي 40 ٪ الرطوبة النسبية). سوف تتسامح مع الهواء الجاف.


درجة الحرارة: درجات حرارة الغرفة العادية ( 18-24 درجة مئوية). هذا المواطن الاستوائي لا يحب الهواء البارد ، والذي يمكن أن يسبب سقوط أوراقه.


التربة: مزيج بوتينغ جيد الجودة .


الأسمدة: تتغذى كل أسبوعين في فصلي الربيع والصيف باستخدام سماد سائل 10-10-10 مخفف بمقدار النصف.


الإكثار: خذ قصاصة من الجذع بطول (10-15 سم) وقم بتجذيرهم باستخدام البيرلايت الرطب أو البيتموس .


952 عرض0 تعليق