دراسينا ماسنجانا

تم التحديث: 30 نوفمبر 2019


نبات دراسينا ماسنجانا أو الذرة الداخلية

الاسم العلمي : Dracaena fragrans 'Massangeana'

الأصل: شرق أفريقيا الاستوائية



رعاية نبات الدراسينا ماسنجانا سهلة ، مما يجعلها نبات المنزل المثالي. إنها جيدة لك أيضًا ، لأنه ينظف الهواء بشكل طبيعي. هذا هو واحد من أفضل النباتات المنزلية لإزالة سموم الهواء في الأماكن المغلقة مثل الفورمالديهايد والأمونيا والزيلين والتولوين.


هذا النوع من الدراسينا قوي وغير متفرع و يشبه الأشجار بأوراق مقوسة على شكل سيف. طول هذه الأوراق الخضراء الداكنة 60 سم وعرض 10 سم ، ولها شريط عريض من اللون الكريمي إلى الأصفر أسفل المنتصف.


الزهور ذات الرائحة القوية العطرة قد تظهر في بعض الأحيان على النبات في موطنها الأصلي. و قد تزهر النباتات الكبيرة في المنزل ، لكنها نادرة.


أثناء نموها ، ستقوم بإلقاء أوراقها السفلية ، تاركة جذعًا عاريًا مع مجموعة من الأوراق في قمتها. النباتات الجديدة قد تسقط أوراق قليلة. هذا امر طبيعي. كما قد تحتاج إلى وقت للتكيف بعد صدمة الانتقال إلى منزل جديد.


مع نبات دراسينا ماسنجانا ، يجب توخي الحذر لإبقائه بعيدًا عن التيارات الهوائية وأشعة الشمس المباشرة ، والتي يمكن أن تتسبب في إحراق الأوراق كعلامات بنية جافة.


سيتحمل "مصنع تنقية الهواء المنزلي" السهل الرعاية العديد من الانتهاكات ، لكن احرص على عدم الإفراط في الماء أو الإفراط في التسميد. الأوراق الصفراء هي علامة على أنها غارقة في المياه وقد تشير إلى تعفن الجذر. تأكد من استخدام وعاء به فتحة صرف وعدم السماح للنبات بالوقوف في الماء.


تقليم نبتة دراسينا ماسنجانا مرة أخرى إذا نمت طويلاً. إذا كنت تريد ، يمكنك تكثير قصاصات طرف الساق لمزيد من النباتات.


نصيحة التقليم: تقليم مرة أخرى في الربيع أو أوائل الصيف للسيطرة على نموها. يمكنك قطع القصب في أي ارتفاع. وسوف تنبت مجموعة جديدة من الأوراق من حيث تم قطعها.


تغير القوار في الربيع فقط عندما تملأ جذور النبات القوار. إنه بطيء النمو ومن المحتمل ألا يحتاج إلى تغير القوار لأكثر من 3 سنوات. يفضل أن يكون هذا النبات مرتبطًا بالجذر قليلاً ، لذا احتفظ به في وعاء صغير - قوار ثقيلة سيمنعه ​​من الانقلاب لأن هذا النبات يمكن أن يصبح ثقيلًا.


عادةً ما تكون أطراف الأوراق البنية من أعراض انخفاض الرطوبة ، أو أن التربة جافة جدًا أو أن النبات قد يحصل على الكثير من أشعة الشمس المباشرة. يجب قطع الورقة ذات الطرف البني ونقل النبات من أشعة الشمس المباشرة. حافظ على رطوبة التربة ، ولكن لا تزيد الماء عليها.


تسمح لك العناية الجيدة بنبات دراسينا ماسنجانا بالاستمتاع بالنباتات لسنوات عديدة - حيث إنه نبات منزل طويل العمر.




نصائح العناية بدراسينا ماسنجانا



اقصى ارتفاع: ينمو ببطء ولكن يمكن أن يصل إلى 1.8 متر أو أكثر داخل المنزل. انظر التقليم أعلاه للحفاظ على نبات الدراسينا ماسنجانا خاضع للسيطرة على ارتفاعه.


الضوء: الضوء الساطع. لمنها تتسامح مع الإضاءة الخافتة. علامات الحرق البني على الأوراق ناتجة عن أشعة الشمس الحارة المباشرة.


المياه: الربيع حتى الخريف ، والحفاظ على رطوبة التربة ، ولكن ليست موحلة . في فصل الشتاء ، اترك سطح التربة 5 سم حتى يجف بين سقي.


الرطوبة: حاول الحفاظ على نسبة الرطوبة النسبية 40-50 ٪. يمكن أن يصبح الهواء الداخلي جافًا للغاية في فصل الصيف ، لذلك من الجيد استخدام مقياس الرطوبة ومرطب غرفة البخار البارد ، إذا لزم الأمر.


درجة الحرارة: متوسط ​​درجات حرارة الغرفة18-24 درجة مئوية تناسب هذا النبات الاستوائي . يجب الحرص على عدم تعرضها لدرجات حرارة تقل عن13 درجة مئوية.


التربة: مزيج البيتموس .


الأسمدة: تسميد شهري من الربيع حتى الخريف مع الأسمدة القابلة للذوبان في الماء المخفف بمقدار النصف.


التكاثر : خذ قصاصات طرف الساق (10-15 سم) في الربيع أو الصيف ، ضعها في وعاء مع مزيج تربة القوار الرطبة.