نبات الزاميا

تم التحديث: 11 ديسمبر 2019



الاسم العلمي: Zamia furfuracea

الأصل: شرق المكسيك


نبات الزاميا من السيكاد في المكسيك ، كما أنها أسهل في المنازل بسبب تسامحها مع الهواء الجاف.


ضعها في مكان مشمس ، وستجد أنها تحتاج إلى القليل من الاهتمام لتنمو. قم بعكس النبات بانتظام أمام النافذة بحيث ينمو بالتساوي. بخلاف ذلك ، سوف تنمو أفرع النبتة نحو ضوء الشمس ، ويصبح نبات منحني الجانب .


نصيحة الري


تجنب سقي الماء على قاعدة النبات عند الساق أو أوراق الشجر ، والتي يمكن أن تتسبب في تعفن الجذور . ضع الماء على تربة البيتموس فقط.


هذا النبات الذي يشبه الشجيرة هو شبه عصاري يحمل الماء في جذعة السميك (قاعدته) ، لذلك لن يمانع إذا نسيت أن تسقيه أحيانًا.حيث أن الري يكون كل 14 يوم في فصل الشتاء وأقل من ذلك في الصيف . لا تسمح للتربة بأن تجف أكثر من اللازم ، أو قد يسقط هذا أوراق النبات .


هذا النبات في القوار يحتاج عناية منخفضة كما يمكن أن تأمل. لن تحتاج إلى تقليم أبدًا ، لأنه ينمو كوردة من القاعدة ، مما يخلق نبتة كاملة مورقة - من القاعدة إلى الأعلى. يمكن أن تنمو السيقان بطول عدة أقدام ومغطاة بأوراق سميكة وغامقة تبدو جافة .


 


سوف تتشكل هياكل بوغية شبيهة بالمخاريط الذكريه أو الأنثويه منفصلة . لا تهتم بجمع البذور لأنها ليست قابلة للحياة. (انظر أدناه.)


يغير القوار في الربيع عندما يصبح النبات مرتبط الجذور. استخدم قوار ثقيلة لمنع الانقلاب ، لأن النبتة يمكن أن تصبح ثقيلة للغاية.


تحذير: لسوء الحظ ، فإن بذور هذا النبات الجميل سامة للغاية. الحفاظ على النبات بعيدا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.العديد من أصحاب الكلاب فقدوا حيواناتهم الأليفة بعد تناول بذور من هذا النبات يمكن قطع المخاريط قبل تكون البذور والتخلص منها .


العناية بنبات الزاميا



اقصى ارتفاع: ينمو ببطء ، ولكن يمكن أن يصل طوله إلى 1.8 متر في الداخل .


الضوء: الضوء الساطع لأشعة الشمس الكاملة .


الماء: يحتاج سقي الماء الجيد ثم أترك (5 سم) من التربة لتجف قبل الري مرة أخرى. ضعها في وعاء به فتحات تصريف لمنع تكون الوحل. ينمو نبات الزاميا في معظم فصل الربيع حتى الخريف ، لذا قلل من الماء في أشهر الشتاء.


الرطوبة: متوسط ​​إلى منخفض الرطوبة .


درجة الحرارة: متوسط ​​درجة حرارة الغرفة 16-24 درجة مئوية على مدار العام.يتحمل درجة حرارة حتى إلى -1 درجة مئوية ، لكنه يفضل أن يكون دافئًا.


التربة: نسب متساوية ذات جودة عالية مزيج البيتموس والرمل للتصريف جيد.

 

الأسمدة: سمد مرة واحدة في الربيع ومرة ​​أخرى في الصيف مع الأسمدة الوقت الواحد .


التكثير : شراء بذور ذات نوعية جيدة. أي البذور التي يتم جمعها من نبات ناضج ليست خصبة ما لم يتم التلقيح. البذور بطيئة في الإنبات والشتلات تنمو ببطء. يجب التحلي بالصبر ، وسوف يستغرق سنوات طويلة حتى ينمو. هذه البذور سامة ويمكن أن تكون قاتلة للحيوانات الأليفة.