نبات الشراع

تم التحديث: 26 نوفمبر 2019


زنبق السلام أو الشراع أو الأشرعة البيضاء

الاسم العلمي: Spathiphyllum wallisii

الأصل: أمريكا الجنوبية


من بين كل نباتات المنازل المزهرة ، فإن نبات الشراع هي الأسهل على الأرجح. في الواقع ، فإنه يتحمل ​​الظروف الداخلية المتوسطة أفضل من العديد من النباتات المنزلية.


إنه جيد للإنسان . هذه هي واحدة من أفضل النباتات لتحسين جودة الهواء في الداخل. لديها واحدة من أعلى معدلات إزالة السموم مثل الفورمالديهايد والأمونيا وأول أكسيد الكربون من الهواء الداخلي الملوث.


زهورها


الزهور عادة ما تظهر في أوائل الصيف وتستمر لأسابيع. تتحول البقعة الخضراء الشاحبة إلى اللون الأبيض أثناء فتحها وتحيط باللسان البارزة المغطاة بكثافة بأزهارها الحقيقية والصغيرة.


عندما تبدأ الزهور في التلاشي ، قم بقطع سيقان الزهور بالقرب من القاعدة قدر الإمكان.




مشكلاتها


لا تزهر؟ النباتات التي تفشل في الإزهار عادة لا تحصل على ما يكفي من أشعة الشمس. انقل نباتك إلى مكان أكثر إشراقًا ، ولكن احفظه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ، والتي يمكن أن تحرق الأوراق. أذ كانت نبتتك الكبيرة لا تزهر ؟ إذا لم تقم بتقسيمها من عدة سنوات ، اقسمها في الربيع . هذا هو واحد من النباتات القليلة التي تزهر بشكل أفضل بعد تقسيمها.



تتميز أوراق الشجر الداكنة ذات اللون الأخضر الداكن بالتعرقات والورق بعيدًا عن قاعدة النبات ، مما يجعل هذا النبات جذابًا حتى عندما لا يكون في حالة إزهار . احتفظ بأوراقها خالية من الغبار بمسحها بقطعة قماش مبللة.


عند رعاية النبتة ، تذكر أن أوراقها ستظهر أي مشاكل تواجهها النبتة . من المحتمل أن يكون سبب القمم البنية لأوراقها الإفراط في السقي. الماء جيد للنبتة ، لكن لا تسمح بالتربة الموحلة . ويمكن أيضا أن يكون سببه أشعة الشمس المباشرة.عندها يجب نقلها إلى مكان أكثر ظلالا وتوخي الحذر حتى لا تغمرها المياه. إذا أصبحت الأوراق متذبذبة وجافة ، تكون الرطوبة منخفضة جدًا. يمكنك زيادة الرطوبة عن طريق رش الماء على النبات أو وضعها على صينية من الحصى الرطبة.


في حين الحواف الصفراء على الأوراق هي مؤشر على نقص المغذيات ، لذا يجب أضافة السماد .


الشراع تخبرك سريعا أنها عطشى ، إذا تراخت أوراق النبتة وسيقانها مرة واحدة فهي تخبرك أنها تحتاج الماء ، لا عليك بعد ساعات قليلة من ريها ستشتد سيقانها وأوراقها مرة أخرى .

 

تحذير! : إن زنبقة السلام سامة.قد يكون ذلك بسبب أمتصاصها الغازات الضارة من الجو لذا احفظها بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة الذين قد يلعبون به أو يمضغونها .



نصائح العناية


اقصى ارتفاع : تصل حتى 3 أقدام (90 سم).


الضوء: الضوء الساطع ، ولكن ليست أشعة الشمس المباشرة. سوف تتسامح مع الإضاءة الخافتة ، ولكن قد لا تتفتح الأزهار . علامات البني الحارقة على الأوراق هي علامة على الكثير من أشعة الشمس.


الماء: الحفاظ على التربة رطبة بالتساوي. استخدم وعاء مع فتحة تصريف لمنع تكون التربة الموحلة ، والتي يمكن أن تسبب تعفن الجذر.


الرطوبة: الرطوبة النسبية 40 ٪ أو أعلى. من المرجح أن الأوراق الجافة تنجم عن الهواء الجاف. قد تنخفض الرطوبة الداخلية بشكل كبير في فصل الشتاء وقد تحتاج إلى زيادة.


درجة الحرارة: متوسط ​​درجات حرارة الغرفة ( 18-24 درجة مئوية).


التربة: البيتموس ..


التسميد : شهريًا في فصلي الربيع والصيف باستخدام سماد نباتي متوازن(20 -20) يتضمن المغذيات الدقيقة ، استخدام نصف الجرعة الموصى بها من السماد . الحواف الصفراء على الأوراق هي مؤشر على نقص المغذيات.


التكاثر : تقسيم النبتة . أوائل الربيع هو أفضل وقت لتقسيم الزنبقة البيضاء لأنه يبدأ أكثر وقت نموه نشاطًا. قم بتقسيمه كل 5 سنوات أو عند الضرورة.