نبات القلب💚( نبات عصاري )

تم التحديث: 30 نوفمبر 2019


القلب ( نبات عصاري ) أو هويا كيري

الاسم العلمي: Hoya Kerrii

الأصل: جنوب شرق آسيا


هذا النبات عصاري على شكل قلب هو في الواقع نبات متسلق - عندما يكبر.


بطيئ النمو ، سوف يستغرق الأمر بضع سنوات لتصبح كرمة طويلة مرصعة بالقلوب. ستنمو نباتات الكرمة الناضجة مجموعات من الزهور في فصل الصيف ، عندما تعطى الكثير من أشعة الشمس. يشبه اللون الوردي مع مراكز حمراء على شكل نجمة ، فهي تشبه أزهار القرنفل الشهير في زهرة الشمع.


غالبًا ما تباع نباتات هويا كيري كأوراق فردية في أواني فردية.

 




تغير القوار في الربيع ، فقط عند الحاجة. هذا النبات بطيء جدًا ، وقد يبقى في الوعاء نفسه لسنوات. عندما تغيره استخدم واحداً أكبر بـ 2.5 - 5 سم . سوف تحتوي القوارة الكبيرة جدًا على كمية كبيرة من الماء ، مما قد يؤدي إلى تعفن الجذر.


كيف اجعلها تزهر ! قد لا تزهر هويا كيري لبضع سنوات ، لذا كن صبورًا. ومع ذلك ، يمكنك مساعدته من خلال إبقائه مرتبطًا بجذره في وعاء صغير الحجم. امنحه أشعة الشمس الساطعة غير المباشرة لعدة ساعات يوميًا في فصل الصيف. يمكن أن تساعد درجات الحرارة الليلي الأكثر برودة أيضًا. مجرد انخفاض الحرارة حتى 10 درجة مئوية في الليل سوف يكون جيد للإزهار. بعد قضاء الزهور ، لا تقطع جذع الزهرة لأنه من المحتمل أن يزهر مرة أخرى.




تدريب النبات الخاص بك! . استخدام أسلاك بائع الزهور أو علاقات الحديقة الناعمة لدعم الكرم على تعريشة. تريد أن تستمتع بأوراق القلب الجذابة ، أليس كذلك؟ ضعها في سلة معلقة لعرضها على مستوى العين.


الحقيقة حول نبات هويا كيري ورقة القلب.

عادةً ما يُباع هويا كيري كقطعة واحدة من قطع الأوراق. لتنمو ولتصبح كرمة ، فإنها تحتاج إلى جزء من ساق مع عقدة متصلة. (العقدة هي المكان الذي تعلق فيه الورقة بالجذع ، وهي تحتوي على خلايا ستنمو جذورها.) إذا لم يكن قص الورقة لديك مرتبطًا بالعقدة ، فستستمتع بها لعدة سنوات. تماما كما هي ، ورقة على شكل قلب.


نصائح لشراء هويا كيري

يجعل شكل القلب الفريد من نوعه نباتًا شهيرًا يباع كهدية للأحبة . هويا كيري له أوراق خضراء وكريمية ذات حواف بيضاء أو صفراء. اشتر واحدة بالحجم الذي تريده ، وإلا فربما تنتظر سنوات حتى تنمو لتصبح نبات كبير للكرم.



رعاية نبات هويا كيري في الداخل



اقصى ارتفاع: يمكن أن تنمو السيقان إلى1.8 متر أو أكثر.


ضوء: مشرق ، ضوء غير مباشر على مدار السنة. ليس لديك بقعة مشمسة؟ الأضواء الاصطناعية قد تعمل بشكل جميل أيضا. ضع نبات هويا على بعد حوالي 20 سم تحت الضوء وحافظ على الإضاءة لمدة 14 ساعة في اليوم. من المهم أيضًا منحها الظلام ليلًا. تحتاج النباتات للراحة أيضًا.


الماء: يسقى بشكل جيد من الربيع حتى الخريف ، لكن يجب لتربة الوعاء ان تجف قليلاً بين السقيات. هذا نبات عصاري لن يتسامح مع التربة الموحلة . تأكد من استخدام وعاء به فتحات تصريف وإفراغ صينية التصريف. استخدام الماء في درجة حرارة الغرفة للنباتات المنزلية . الماء البارد يمكن أن يكون صدمة لها في فصل الشتاء . الأوراق البنية أو التجاعيد تشير إلى أن النبات جاف للغاية.


الرطوبة: متوسط ​​الغرفة (حوالي 40 ٪ الرطوبة النسبية). الهواء الجاف ليس مشكلة مع هذا العصاري.


درجة الحرارة: متوسط ​​إلى دافئ . درجة حرارة الغرفة 18-27 درجة مئوية على مدار السنة. سوف يتحمل ما لا يقل عن 10 درجة مئوية. حافظ على هويا كيري خارج التيارات الهوائية وبعيدًا عن فتحات التسخين / التيار المتردد.


التربة: مزيج البيتموس .


الأسمدة: قم بالتسميد في الربيع شهريًا حتى الخريف باستخدام سماد قابل للذوبان في الماء مصنوع خصيصًا للعصاريات ، مخفف بمقدار النصف.


التكثير: خذ 7 سم قصاصات طرف الجذع في الربيع. قص أسفل العقدة مباشرة (المكان الذي تعلق فيه ورقة على الساق). تحتوي العقدة على خلايا ستنمو جذورها. يجب أن تشمل قطع على الأقل 1 زوج من الأوراق. وضع الجذر في خليط تربة قوار رطبة.