ياسمين مدغشقر

تم التحديث: 13 ديسمبر 2019


ياسمين مدغشقر أو نبات أعراس هاواي

الاسم العلمي : Stephanotis floribunda

الأصل : مدغشقر


يضيف عطرًا رائعًا إلى غرفة تحتوي على ياسمين مدغشقر. كما إنه جميل أيضًا. هذه المدادة الطويلة الكثيفة مغطاة بأوراق خضراء لامعة وكثيرة من الزهور البيضاء على شكل نجمة.


كيف ينشر عبقه ؟

نبات واحد صغير يكفي لملء غرفة كاملة برائحة حلوة مبهجة. يُطلق عليها أيضًا اسم نبات زفاف هاواي ، حيث تشكل الأزهار البيضاء المغمضة جمال لباقات الزهور في الزفاف.


مجموعات من براعم الزهور البيضاء الأنبوبية تنشأ من محاور الأوراق. امنح نباتك الكثير من الضوء ، ويمكنك أن تتوقع وفرة من الأزهار ذات 5 بتلات من الربيع إلى الصيف. يستمر كل إزهار لعدة أيام.



المشاكل والحلول

 

لا تزهر؟ عدم وجود ضوء الشمس هو السبب الرئيسي لعدم وجود الزهور. ضع نبات الياسمين في نافذة مشمسة أو غرفة مشمسة أو دفيئة لتزويدها بالضوء الذي تحتاجه. قد لا تزهر النباتات الصغيرة كثيرًا ، لذا كن صبوراً - الانتظار يستحق كل هذا العناء.


تقليم من الأعلى : بعد أن تتلاشى الزهور ،يجب تقليمها بشكل كبير من الأعلى . سيكون للنباتات التي لم يتم تقليمها في نهاية المطاف ساق عارية لأنها تتخلص من الأوراق القديمة. كم ستنمو براعم الزهور على نمو الفروع الجديدة ، لذا ستحصل على المزيد من الإزهار بهذه الطريقة.


نصائح التقليم: تقليم من الأعلى في أواخر الخريف أو أوائل الشتاء للسيطرة على حجمها ومنع تشكل السيقان العارية. إنها فكرة جيدة أن تبقي الكرمة بطول حوالي 90 سم.



تغيير القوار : يكون في الربيع فقط عندما تملأ الجذور الوعاء. يزهر ياسمين مدغشقر بشكل أفضل عندما يكون ملتصقًا بالوعاء ، لذا استخدم وعاءًا صغيرًا وإلا قد ترى الكثير من الأوراق وقليل من الزهور.





دعم الأغصان : يمكنك تمرينه بسهولة حول طوق أو فوق تعريشة صغيرة مدرجة في الوعاء. اربطها بالدعم باستخدام سلك زهور أثناء نموها.



نصائح العناية بياسمين مدغشقر


أقصى ارتفاع: ما يصل إلى 3 أمتار أو حتى أكثر ، إن لم تلتزم بالتقليم .


الضوء: الياسمين يحتاج إلى ضوء ساطع للإزهار. لكن يجب وضعه في الظل من أشعة الشمس الحارة المباشرة في الصيف.


الماء: من الربيع حتى الخريف ، أسقي الماء بشكل جيد حتى يخرج الماء من قاع الإناء. اترك التربة لتجف قليلاً قبل الري مرة أخرى. في حين أبقي التربة بالكاد رطبة في فصل الشتاء ، بعد انتهاء الإزهار. إذا ذبل النبات ، فهو جاف للغاية. زيادة السقي ستؤدي إلى تحول الأوراق إلى اللون الأصفر وتسقط.


الرطوبة: مثالي 60 ٪ -70 ٪. إذا انخفضت الرطوبة النسبية إلى أقل من 50 ٪ ، استخدم مرطب الغرفة أو درج الرطوبة.


درجة الحرارة: أعط هذه الياسمين الاستوائي درجات الحرارة الدافئة 16-24 درجة مئوية على مدار السنة. سوف يتسامح مع درجات الحرارة حتى 10 درجة مئوية.


التربة: مزيج البيتموس مع البيرلايت أو الرمال البستانية المضافة لتحسين الصرف.


الأسمدة: تسمد كل أسبوعين في فصلي الربيع والصيف باستخدام سماد سائل عالي البوتاسيوم مخفف بمقدار النصف.


التكثير : القصاصات الجذعية لا تجذر بسهولة. خذ 10 سم من أطراف الساق الجذعية في أوائل الصيف ، وغطس نهاياتها في مسحوق هرمونات التجذير وتوضع في البيرلايت الرطب.